جماعات ترابية

الرباط: الحُكم على مستشار جماعي بسبب تصريحات مسيئة لرئيسه في مقاطعة يعقوب المنصور

حبسٌ موقوف التنفيذ مدّته 3 أشهر وغرامة 1000 درهم ومليونان سنتيم كتعويض مدني.

 

هلابريسما

أدانت المحكمة الابتدائية بالرباط، أمس الإثنين 23 يونيو الجاري، النائب الأول السابق لرئيس مقاطعة يعقوب المنصور “التجمعي” سعيد التونارتي؛ وآخذته بالمنسوب إليه بناءً على دعوى قضائية رفعها ضده، رئيس المقاطعة والبرلماني “الباموي” عبد الفتاح العوني.

وأصدرت المحكمة في الدعوى العمومية قراراً يقضي بمعاقبة “التونارتي” بثلاثة أشهر حبساً موقوف التنفيذ، وغرامة مالية نافذة قدرها ألفا درهم، مع تحميله الصائر؛ نتيجة تصريحات مسيئة وخلافات ذات طابع سياسي.

كما قضت في الشق المدني بقبول الطلب شكلا وموضوعا، والحكم عليه بأداء تعويض مدني لفائدة المطالب بالحق المدني قدره 20 ألف درهم، مع تحميله الصائر ورفض باقي الطلبات.

ويُشار إلى أنّ مقاطعة يعقوب المنصور، عاشت في الآونة الأخيرة على إيقاع واقع تبادل الاتهامات بين الطرفين المشار إليهما حول ما وصفه هذا المستشار الجماعي نائب الرئيس بـ”شبهات تبديد أموال عمومية وسوء تدبير الشأن المحلي الذي قال بأنّه يتم في غياب تام للحكامة وترشيد النفقات، ووصفه “بالكارثي”.

وفي المقابل، ظل رئيس المقاطعة ينفي ذلك ويعتبره تصريحات سياسية  ذات طابع انتخابي سابق لأوانه. وكان قد لوّح إلى إمكانيته في اللّجوء إلى القضاء ضد نائبه السابق؛ بسبب ما “اعتبره” تشويها يستهدف سمعته وسمعة المجلس أيضاً.  

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى