تيط مليل: حكم يقضي بعدم مؤاخذة النائب الأول في مواجهة النائب الثالث لرئيس الجماعة

هلابريسما
قضت المحكمة الابتدائية الزجرية أمس الخميس 25 يونيو الجاري في القضية المعروضة عليها والمتعلقة بالقذف والسخرية والاستهزاء والميز العنصري وهي القضية التي كان قد رفعها النائب الثالث لرئيس جماعة تيط مليل ضد النائب الأول لنفس الرئيس وينتميان معاً “لتراكتور” الأصالة والمعاصرة.
وجديرٌ بالذكر، أنّ الطرفين النائبين المذكورين، لهما قضية أخرى معروضة أمام محكمة عين السبع أيضا في الملف رقم 959/2101/2026م وكان قد رفعها هده المرّة النائب الأول ضد النائب الثالث يتهمه فيها بالتشهير به وبالابتزاز والسمسرة بناءً على مخرجات “أوديو” مسرب من منصة الواتساب المخصّص لأعضاء الجماعة.
وكانت المحكمة المذكورة قد قضت فيه ابتدائيا، بإدانة النائب الثالث؛ من أجل القذف والحُكم عليه بغرامة نافذة للمحكمة قدرها 10 آلاف درهم وأدائه لمبلغ 30 ألف درهم للطرف المدني.
وأدانت أيضا مستشاراً جماعياً على صلة بالملف وحكمت عليه ب 4 أشهر حبساً لكنّها موقوفة التنفيذ وغرامة للمحكمة وقدرها 2000 درهم وأدائه هو الآخر لمبلغ 30 ألف درهم للطرف المدني لكنها في المقابل، قضت بعدم مؤاخذة الطرفين بتهمتي الابتزاز والوشاية والحكم ببراءتهما منهما.



